بيانات صحفية

حافظت الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية على تصنيفها المتقدم على مؤشر مراكز الفكر والتفاكر العالمية لعام 2016 الصادر مؤخرًا ضمن فئة "أفضل شبكة فكرية وبحثية". وهذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تدخل الشبكة التصنيف في هذا التقرير البارز.

إقرأ المزيد

تعمل 6 مؤسسات مجتمع مدني فلسطينية بالتعاون مع Visualizing Palestine من أجل فضح الانتهاكات الجسيمة المرتكبة بحق الفلسطينيين المقدسيين من خلال العمل على سلسلة من المخططات البيانية (الانفوجرافيك)، والتي تركز على  إظهار السياسات الإسرائيلية العنصرية الممنهجة  في شرق القدس وتهدف الى تهجير المقدسيين قسريا؛ الامر الذي يشكل انتهاكا جسيما للقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.

إقرأ المزيد

قبل ثلاث سنوات، تم إطلاق مشروع "الشباب الفلسطيني معاً من أجل التغيير" من قبل هيئة خدمة الأصدقاء الأمريكية (الكويكرز)، ونتج عن المشروع إطلاق حملة "متحركين". تفتخر الشبكة أنها كانت شريكة للكويكرز ولمؤسسة الرؤية الفلسطينية وجمعية شباب العرب- بلدنا في هذا المشروع. ونحن سعداء بمشاركتكم الأوراق التي عمل عليها الشباب، والتي تناولت مسألة التغلب على الإنقسام السياسي والاجتماعي الفلسطيني، والحق في حرية التنقل، والسعي إلى المساءلة عن انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان، وغيرها من القضايا.

إقرأ المزيد
بيانات صحفية

في ذكرى فكتور قشقوش

تنعى الشبكة، ببالغ الحزن والأسى، عضو مجلس إدارتها ومستشارها لشؤون السياسات، فكتور قشقوش، الذي وافته المنية يوم 31 أيار/مايو 2012، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. انضم فكتور إلى مجلس إدارة الشبكة في العام 2011 بُعيد تأسيسها، حيث سخّر لها مهاراته وخبرته الغنية في البناء المؤسسي في مرحلةٍ دقيقة من تاريخها، وكانت له مساهمة قيِّمة. ولم يتوان عن إسداء المشورة وتقديم الدعم حتى عندما كان صحته لا تسمح.

إقرأ المزيد
بيانات صحفية

تغطية حية من محكمة راسل من أجل فلسطين

تابعوا الشبكة على موقع تويتر. سوف تنعقد محكمة راسل من أجل فلسطين في 5-7 تشرين الثاني/نوفمبر في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا. ومحكمة راسل من أجل فلسطين هي محكمة شعبية دولية أُنشئت ردًا على تراخي المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المعترف بها بحق القانون الدولي. سوف تنظر المحكمة عند انعقادها فيما إذا كانت معاملة إسرائيل للشعب الفلسطيني توافق التعاريف القانونية الدولية لجريمة الفصل العنصري.

إقرأ المزيد

حثت منظمة العفو الدولية السلطات الإسرائيلية على التوقف عن مضايقة ناشطي حقوق الإنسان الفلسطينيين عقب صدور حكم بالسجن تسع سنوات اليوم ضد مناضل فلسطيني معروف من أجل حقوق الإنسان في حيفا، مضيفةً إليها سنة أخرى مع وقف التنفيذ.

إقرأ المزيد