شبكة السياسات

تعرّف على المستشارين السياساتيين والأعضاء والكُتَّاب المساهمون في الشبكة.

تنفرد شبكة السياسات الفلسطينية في أنها الشبكة العالمية الوحيدة للتفكير والتفاكر ذات القيادة الفلسطينية على شبكة الإنترنت. وهي تستقطب مجموعةً كبيرة من المثقفين والأكاديميين والناشطين الفلسطينيينوالعرب والدوليين من فلسطين وسائر بلدان العالم. وهذه الشبكة الفريدة والمتنامية تعكف على تحليل السياسات واقتراح الاستراتيجيات لتحقيق العدالة وحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني. وتساعد الشبكة أيضًا في إعلاء الصوت الفلسطيني في مجال السياسات كي تنقل خبرات أعضائها ومشورتهم إلى واضعي السياسات، ووسائل الإعلام، والمهتمين.

أعضاء الشبكة المعنيون بالشؤون السياساتية يمثلون قاعدة الخبرة والموهبة والالتزام في الشبكة. وهم يساهمون في عمل الشبكة بطرق متعددة، بما فيها كتابة الموجزات السياساتية، والأوراق الموقفية، والتعقيبات، والمدونات، ومقالات الرأي، وكذلك نشر آراء الشبكة ومشورتها في مجال السياسات. ويمكن لأي شخصٍ فلسطيني أو غير فلسطيني ممن قدموا مساهمةً جلية ونافعة في هذا المجال أن يصبح عضوًا سياساتيًا في الشبكة في إطار رؤيتها ومبادئها، حيث يمكنه التقدم بطلب الانضمام إلى الشبكة بصفة عضو سياساتي، أو يمكن للأعضاء الحاليين ترشيحه للعضوية، ولا بد من أن يدعم طلبه مستشاران فاعلان من بين المستشارين السياساتيين.

يتم اختيار المستشارين السياساتيين لفترة ثلاث سنوات من بين الأعضاء السياساتيين بناء على ترشيحات من أعضاء الشبكة. وبالإضافة إلى الاضطلاع بوظائف الأعضاء السياساتيين، يلتزم المستشارون السياساتيون بتقديم مساهمة فكرية معتبرة لعمل الشبكة أثناء فترة اختيارهم، وبالنهوض بعمل الشبكة من خلال المشاركة في اللجان ونشر تحليلات الشبكة في مجال السياسات، من بين أمور أخرى.

في العام ٢٠١٥، تم البدء ببرنامج الزميل السياساتي للشبكة، وقد تم تعيين أول زميل سياساتي للشبكة في فلسطين. نأمل بتعيين زملاء سياساتين آخرين في دول أخرى عند توفر الموارد اللازمة. في المقام الأول، يتم تحديد واختيار الزملاء السياساتين من شبكة الأعضاء والمستشارين للشبكة.

 

Anchoring Palestine in the Movement for Rights
collage-logo

Palestine’s voice was already weakened by the tragedies in the Arab region. Now it may be swamped by the need to defend basic human rights in the US and Europe.

Help us ensure that Palestinian rights remain high on the agenda. We are expanding the reach of our quality analysis to inform policy makers & the media and working with civil society on analysis that supports freedom of expression, movement & association.

Donate red