تبرع

معًا لإعلاء صوت فلسطيني في مجال السياسات!

حقَّقت الشبكة هذا العام نجاحات على صعيد المخرجات، والتواصل والتوعية، والأثر، والاستدامة. وكلها تحقَّق بفضلك. فقد ساهمت أنت كقارئ/ة و/أو متبرع/ة للشبكة في إعلاء صوتٍ للسياسات الفلسطينية أكثر قوةً مقارنةً بأي وقتٍ مضى.

ولكن لماذا ذلك مهم؟ لأن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى تحليلٍ واضح للسياسات والاستراتيجيات المفروضة عليهم - وتوصياتٍ لبدائل واقعية – بهدف تحقيق تقرير المصير الذي يجلب الحرية والعدالة والمساواة.

ونحن لن نستطيع القيام بذلك دون دعمك، لذا نطلب منك أن تتبرع اليوم.

وفيما يلي بعضُ ما ساهمَ دعمك في تحقيقه عام 2013:

2013_letter_signers_ar2

الأثر

  • الجمهور الفلسطيني هو الآن ثاني أكبر جمهور يتابعنا، وهو هدف رئيسي للشبكة: إذ يجب أن يكون الفلسطينيون أكثر طرفٍ معني بجهود صياغة استراتيجيةٍ وسياسةٍ قائمتين على الحقوق.
  • أضحت الشبكة موردا تعليمياً مهماً في الجامعات حول العالم، حيث تتواصل معنا جامعات متنوعة منها جامعتا بيرزيت والقدس، وجامعة نيويورك، وجامعة ماسي في نيوزيلندا، وجامعتا بليموث وإكستر في المملكة المتحدة.
  • ولأن الشبكة لديها شركاء منتشرون على طول فلسطين وعرضها، فإنها مسؤولةٌ عن تنمية مهارات الشباب الفلسطيني في تحليل السياسات ضمن مشروعٍ شبابي يُنفَّذ برعاية هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية.

المخرجات

تتصدر الشبكة صياغةَ المناقشات والحوارات حول التمثيل، والتراث والسيادة، وتراجع دور المجتمع المدني الفلسطيني، واسترداد الرواية الفلسطينية، والفصل العنصري الإسرائيلي، وجذور أوسلو، والأثر الوبيل المترتب على المساعدات الخارجية. اقرأ كافة الأوراق السياساتية، والمقالات، والتعليقات، وحلقات النقاش البالغ عددها 73على موقع الشبكة الإلكتروني.

التواصل والتوعية

  • عملنا مع أعضاء الشبكة لنشر مقالات رأي وتحليلات في وسائل الإعلام الرئيسية، بما فيها ForeignPolicy.com ،the Huffington Post ،The Hill's Congress Blog.
  • أعادت وسائل إعلامية مختلفة نشر أوراقنا السياساتية ومقالاتنا وتعليقاتنا و/أو اقتبست منها، ممّا أوصلها إلى جماهير متعددة باللغتين العربية والإنجليزية - الأخبار، الحياة، الجزيرة، وكالة معاً الإخبارية، موندووايس، القدس، القدس العربي، شبكة قدس الإخبارية، ونشرت صحيفة السفير العربي نبذةً عن الشبكة.
  • شهدَ العام الماضي نموًا كبيرًا في عدد زوار موقع الشبكة على الإنترنت وعدد الصفحات المشاهَدة، وحضوراً أوسع للشبكة في وسائل الإعلام الاجتماعية.

الاستدامة

بعد جهدٍ استمر ثلاث سنوات، منحت مصلحة الضرائب الأمريكية صفة المنظمة غير الربحية المعفاة من الضرائب (3) (c) 501 للشبكة. وكانت مصلحةُ الضرائب قد طرحت أسئلةً كثيرة تمسُّ الحقَّ في حرية التعبير، وهو حقٌّ كنا مصممين على الدفاع عنه. إن من شأن هذه الصفة أن تمنح الشبكة وزناً ومصداقيةً أكبر على الصعيد العالمي، وقد باتت بموجبها التبرعات التي يقدمها دافعو الضرائب الأمريكيون معفاةً من الضرائب.

نسعى في العام المقبل إلى توسيع جهودنا التواصلية على نطاق واسع من خلال تجديد موقعنا على الإنترنت بالكامل، وتعيين محرر للتواصل، وإنشاء حلقة سياساتية جديدة تُعنى بالمساعدات الدولية والمعونة. وأنت، ألنْ تساعد الشبكة في تحقيق المزيد من النجاحات في عام 2014؟

تبرَّع اليوم وجاهِر بصوتٍ أعلى على صعيد السياسات الفلسطينية. 20 دولاراً، 50 دولاراً، 100 دولار، 500 دولار أو أكثر – فكل مساهمةٍ تصنع الفرق.

طاقم عمل الشبكة: سامر عبد النور، سام بحور، نادية حجاب، أسامة خليل، غريس سعيد، علاء الترتير

تستخدم الشبكة خدمة باي بال (PayPal) في معظم تعاملاتها المالية، لأنها وسيلة سهلة للتبرع وتقبل جميع بطاقات الائتمان الرئيسية. يمكنكم أيضًا التبرع باستخدام الشيكات: يُرجى تحرير الشيك لأمر MEPN وإرساله بالبريد إلى العنوان التالي:
MEPN/Al-Shabaka, P.O. Box 9613, Washington, DC 20016-9997
وإذا رغبتم في إرسال حوالة مالية، فالرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

Anchoring Palestine in the Movement for Rights
collage-logo

Palestine’s voice was already weakened by the tragedies in the Arab region. Now it may be swamped by the need to defend basic human rights in the US and Europe.

Help us ensure that Palestinian rights remain high on the agenda. We are expanding the reach of our quality analysis to inform policy makers & the media and working with civil society on analysis that supports freedom of expression, movement & association.

Donate red