نيل غابيام

الشبكة النيل

نيل غابيام أستاذة مساعدة لمادة علم الإنسان والعلوم السياسية في جامعة ولاية أيوا. حصلت على درجة الدكتوراه في علم الإنسان عام 2008 من جامعة كاليفورنيا في بيركلي. وبين العامين 2004 و2006، أجرت دراسات ميدانية إثنوغرافية في مخيمات عين التل والنيرب واليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا. وأجرت مؤخرًا دراسات ميدانية في لبنان والأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة وفرنسا والسويد حول الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب الدائرة في سوريا.

ندى إيليا

الشبكة ايليا

ندى إيليا تُدرِّس الدراسات الثقافية والإثنية بجامعة ويسترن واشنطن. وهي مؤلفة كتاب “Greater Than the Sum of Our Parts: Feminism, Inter/Nationalism, and Palestine ” (دار نشر بلوتو، 2023) [أكبر من مجموع أجزائنا: النسوية، والدولية/القومية، وفلسطين]. ومؤلفة لفصول عدة في مجلدات مثل “The Case for Sanctions Against Israel” [الحُجة من أجل فرض العقوبات على إسرائيل] (دار نشر هايماركت، 2020).

نادية طنوس

Al-Shabaka Nadya Tannous

نادية طنوس كانت زميلة السياسات الأمريكية الزائرة في الشبكة في صيف 2021. وهي منظمة مجتمعية شغوفة، ولدت وترعرعت في شمال كاليفورنيا (أراضي الأوهلوني). تركز في عملها على التثقيف السياسي، وبناء العلاقات الحركية، ومكافحة العسكرة، وإعادة الأراضي إلى شعوبها والشعوب إلى أراضيهم. نادية حاصلة على ماجستير في دراسات اللاجئين والهجرة القسرية من جامعة أكسفورد وبكالوريوس في الأنثروبولوجيا والمعلومات العالمية ودراسات المشاريع الاجتماعية من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز.

مها عبد الله

Al-Shabaka Maha Abdallah

مها عبد الله هي المسؤولة عن المناصرة الدولية في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.عملت سابقًا كباحثة قانونية ومسؤولة عن جهود المناصرة لدى مؤسسة الحق، حيث ركَّزت على الأعمال التجارية وحقوق الإنسان والمساءلة المؤسسية في المناطق المحتلة والمتضررة من النزاع. تحمل مها درجة الماجستير في القانون الدولي لحقوق الإنسان من المركز الآيرلندي لحقوق الإنسان.

معين رباني

Al-Shabaka Mouin Rabbani

معين رباني كاتب مستقل ومحلل متخصص في الشؤون الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي. هو من كبار الباحثين في مؤسسة الدراسات الفلسطينية ، يساهم في تحرير مجلة(Middle East Report)  نُشرت مقالاته في(The National) وهو معلق لدى صحيفة (The New York Times)

ماندي تيرنر

Al-Shabaka Mandy Turner

ماندي تيرنر هي مديرة معهد الكنيون (مجلس البحوث البريطاني في بلاد الشام) في القدس الشرقية. تعمل ماندي في مجال الاقتصاد السياسي للتنمية في المجتمعات التي مزقتها الحروب مع التركيز على الأرض الفلسطينية المحتلة. وهي المحرر المشارك (مع عمر شويكي) للكتاب القادم 2013 الصادر عن دار روتدلج للنشر: الفلسطينيون والاقتصاد السياسي للاتنمية: تحدي الاستعمار ومواجهة الليبرالية الجديدة. كذلك فهي المحرر المشارك (مع مايكل بوج ونيل كووبر) لكتاب: سلام من؟ توجهات نقدية للاقتصاد السياسي لبناء السلام والصادر عن دار بالغريف ماكميلان للنشر عام 2011. ماندي حصلت على شهادة الدكتوراة من جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وكانت عضو مؤسس للدورية الاكاديمية المادية التاريخية: بحث في النظرية الماركسية النقدية.

مارين مانتوفاني

Al-Shabaka Maren Mantovani

الكاتبة الضيف على الشبكة، مارين مانتوفاني، هي منسقة العلاقات الدولية في الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان، ومنسقة التواصل الدولي في ائتلاف الحق في الأرض، وهو شبكة للحركات الاجتماعية الفلسطينية. وهي عضوة في الأمانة العامة باللجنة الوطنية لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات. ولها دراسات عديدة منشورة حول العلاقات العسكرية الإسرائيلية وتواطؤ الشركات.

ليلى كاترمان

Al-Shabaka Layla Kattermann

ليلى كاترمان هي مديرة فريق المراقبة في مركز الدعم القانوني الأوروبي (ELSC). دَرَست الدراسات الدولية في جامعة ليدن وتخصصت في منطقة الشرق الأوسط، وانصب تركيزها على سياسة القانون والخطاب الإعلامي حول فلسطين والتضليل الإسرائيلي. وهي أيضًا أحد مؤسسي الائتلاف الطلابي من أجل فلسطين في هولندا.

لميس فراج

Al-Shabaka Lamees Farraj

لميس فراج، باحثة في السياسات الاقتصادية والسياسات التنموية، حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة بيرزيت عام 2016، وعلى درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بيرزيت عام 2010.