طارق بقعوني

Al-Shabaka Tareq Baconi

طارق بقعوني هو رئيس مجلس إدارة الشبكة. عَمِلَ زميلًا سياساتيًا للشبكة في الولايات المتحدة في الفترة 2016-2017. وعَمِلَ في رام الله لدى مجموعة الأزمات الدولية محللًا للشؤون الفلسطينية/الإسرائيلية واقتصادات النزاع. له كتاب بعنوان ” Hamas Contained: The Rise and Pacification of Palestinian Resistance” “[احتواء حماس: صعود المقاومة الفلسطينية وترويضها] (دار نشر جامعة ستانفورد، 2018). تَنشر كتاباته العديد من المجلات والصحف مثل لندن ريفيو أوف بوكس، ونيويورك ريفيو أوف بوكس، وواشنطن بوست، ويُطلّ كمعلق على الأحداث من خلال وسائل إعلامية إقليمية ودولية. وهو أيضًا محرر استعراضات الكتب في مجلة الدراسات الفلسطينية.

سهير أبو عقصة داود

Al-Shabaka Suheir Abu Oksa Daoud

سهير أبو عقصة داود حاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من الجامعة العبرية في القدس، وهي أستاذة مشاركة في قسم الدراسات السياسية في جامعة كوستال كارولينا في كونواي بولاية كارولينا الجنوبية. عملت أستاذةً مساعدة زائرة في كلية هارفي مود، وزميلةً في كلية بومونا في إطار منحة ميلون لمرحلة ما بعد الدكتوراه، وباحثةً زائرة في مركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورج تاون. عملت قبل ذلك مستشارةً لعضو في الكنيست الإسرائيلي. نشرت سهير أربعة دواويين شعرية وأدبية باللغة العربية، ونشرت كتابًا أكاديميًا بعنوان “المرأة الفلسطينية في السياسة المحلية في إسرائيل” في عام 2009 صادر من دار نشر جامعة فلوريدا.

سامي البنا

Al-Shabaka Sami al-Banna

سامي البنا هو المدير والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في (NPS Office of Innovation, North American Public Sector at CSC) عمل سابقاً كمدير للنظم المعرفية في شركة (McKinsey and Company).

نجوى القطان

Al-Shabaka Najwa al-Qattan

نجوى القطان هي أستاذة في التاريخ في جامعة لويولا ماريماونت بمدينة لوس انجليس. تخرجت من الجامعة الأميركية في بيروت وجامعتي جورج تاون وهارفارد. لها مؤلفات منشورة عن المحاكم الإسلامية العثمانية وعن اليهود والمسيحيين في ظل الإمبراطورية العثمانية وعن الحرب العظمى.

محمد الخالدي

Al-Shabaka Mohammed al-Khaldi

العضو السياساتي في الشبكة محمد الخالدي هو مستشار لبرامج تنموية وإغاثية ومشاريع تدريبية وبحثية عديدة تنفذها منظمات حكومية وغير حكومية ودولية. ينحدر محمد من قطاع غزة وهو حاصل على درجة الماجستير في السياسات والإدارة الصحية من جامعة القدس-أبو ديس في عام 2012. التحق بالمعهد السويسري للصحة المدارية والعمومية في أيلول/سبتمبر 2014 بسويسرا لنيل شهادة الدكتوراه في السياسات والبحوث الصحية. عملَ في السابق محاضرًا وباحثًا في الكليات والمعاهد البحثية في فلسطين وسويسرا.

لينا البنا

لينا البنا هي عالمة نفس في مجال الاطفال في معهد (Kennedy Krieger Institute).

مي أبو مغلي

Al-Shabaka Mai Abu Moghli

مي أبو مغلي باحثة رئيسية و مسؤوله مشاركة في برنامج التعليم في حالات النزاعات و الطوارئ في مركز الدراسات اللبنانية. حازت مي على درجة الدكتوراه في التربية على حقوق الإنسان من معهد التربية في الكلية الجامعية-لندن، وعلى درجة الماجستير في حقوق الإنسان من جامعة إسكس. يتركز اهتمامها البحثي على المقاربات المتبعة في التثقيف والتربية على حقوق الانسان، وتطوير المعلمين/ات مهنيًا، وتعليم اللاجئين/ات، والبحوث المعنية بإنهاء الاستعمار. عملت في عدد من المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة ولبنان وفلسطين، ولها منشورات حول الوضع القانوني للاجئين/ات الفلسطينيين /ات والسوريين/ات، وحراكات المعلمين/ات الفلسطينيين/ات، وتطوير المعلمين/ات مهنيًا في سياقات النزوح الجماعي، وأخلاقيات وأساليب البحث المعني بإنهاء الاستعمار.

ليلى الحداد

Al-Shabaka Laila el-Haddad

ليلى الحداد صحفية مستقلة من غزة تعمل في ولاية ميريلاند وهي مؤلفة ومحللة سياسية وأم لطفلين. عملت في الفترة ما بين 2003-2007 مراسلةً في قطاع غزة لموقع قناة الجزيرة الإنجليزية على شبكة الإنترنت، وقدمت مساهمات منتظمة لهيئة الإذاعة البريطانية العالمية (بي بي سي). ألفت كتابًا بعنوان ” Gaza Mom: Palestine, Politics, Parenting, and Everything in Between”وقد حمل اسم مدونتها الحائزة على جوائز والتي عكفت على كتابتها منذ عام 2004. شاركت في تأليف كتاب ” The Goldstone Report: The Legacy of the Landmark Investigation of the Gaza Conflict (Nation Books كانون الثاني/يناير 2011) كما ألفت الكتاب المرتقب الصدور والمعنون “Gaza Kitchen.” نُشرت كتاباتها في صحف ذي واشنطن بوست، انتيرناشونال هيرالد تريبيون، ذي بالتيمور صن، ذي نيو ستيتسمان، لموند ديبلوماتيك، كما ظهرت ليلى كضيف على شاشات WUNC و WBUR و CNN، ولها عمود في صحيفة الجارديان على صفحة “Comment is Free.” تخرجت ليلى الحداد من جامعة ديوك ومن كلية كينيدي للحكم بجامعة هارفرد.

أناهيد الحردان

Al-Shabaka Anaheed Al-Hardan

العضوة السياساتية للشبكة أناهيد الحردان أستاذ مساعد في علم الاجتماع في الجامعة الأمريكية في بيروت وعضو مجلس مستشاري أرشيف التاريخ الفلسطيني الشفوي. ظهرت لها أبحاث تناولت نشاط حركة العودة، ومناهج البحث النقدية في الدراسات الفلسطينية، وتاريخ الفلسطينيين الفكري، على صفحات مجلة الدراسات الفلسطينية، ومجلة دراسات نوعية، ومجلة دراسات جنوبي آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط المقارنة. صدر لها كتاب “الفلسطينيون في سورية: ذكريات نكبة مجتمعات ممزقة”، عن مطبعة جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2016، أول دراسة أكاديمية من نوعها تتناول الفلسطينيين في سورية. تعمل حاليا على تأليف كتاب جديد أساسه مشروع بحثي يؤسس لنظرية تصفية استعمار فلسطينية وعربية.