طارق بقعوني

Al-Shabaka Tareq Baconi

طارق بقعوني هو رئيس مجلس إدارة الشبكة. عَمِلَ زميلًا سياساتيًا للشبكة في الولايات المتحدة في الفترة 2016-2017. وعَمِلَ في رام الله لدى مجموعة الأزمات الدولية محللًا للشؤون الفلسطينية/الإسرائيلية واقتصادات النزاع. له كتاب بعنوان ” Hamas Contained: The Rise and Pacification of Palestinian Resistance” “[احتواء حماس: صعود المقاومة الفلسطينية وترويضها] (دار نشر جامعة ستانفورد، 2018). تَنشر كتاباته العديد من المجلات والصحف مثل لندن ريفيو أوف بوكس، ونيويورك ريفيو أوف بوكس، وواشنطن بوست، ويُطلّ كمعلق على الأحداث من خلال وسائل إعلامية إقليمية ودولية. وهو أيضًا محرر استعراضات الكتب في مجلة الدراسات الفلسطينية.

سهير أبو عقصة داود

Al-Shabaka Suheir Abu Oksa Daoud

سهير أبو عقصة داود حاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من الجامعة العبرية في القدس، وهي أستاذة مشاركة في قسم الدراسات السياسية في جامعة كوستال كارولينا في كونواي بولاية كارولينا الجنوبية. عملت أستاذةً مساعدة زائرة في كلية هارفي مود، وزميلةً في كلية بومونا في إطار منحة ميلون لمرحلة ما بعد الدكتوراه، وباحثةً زائرة في مركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورج تاون. عملت قبل ذلك مستشارةً لعضو في الكنيست الإسرائيلي. نشرت سهير أربعة دواويين شعرية وأدبية باللغة العربية، ونشرت كتابًا أكاديميًا بعنوان “المرأة الفلسطينية في السياسة المحلية في إسرائيل” في عام 2009 صادر من دار نشر جامعة فلوريدا.

سامي البنا

Al-Shabaka Sami al-Banna

سامي البنا هو المدير والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في (NPS Office of Innovation, North American Public Sector at CSC) عمل سابقاً كمدير للنظم المعرفية في شركة (McKinsey and Company).

نجوى القطان

Al-Shabaka Najwa al-Qattan

نجوى القطان هي أستاذة في التاريخ في جامعة لويولا ماريماونت بمدينة لوس انجليس. تخرجت من الجامعة الأميركية في بيروت وجامعتي جورج تاون وهارفارد. لها مؤلفات منشورة عن المحاكم الإسلامية العثمانية وعن اليهود والمسيحيين في ظل الإمبراطورية العثمانية وعن الحرب العظمى.

نادية حجاب

Al-Shabaka Nadia Hijab

نادية حجاب هي الرئيسة الفخرية لشبكة السياسات الفلسطينية “الشبكة” وأحد مؤسسيها. شغلت منصب المديرة التنفيذية في الشبكة في الفترة ما بين 2011 وآذار/مارس 2018. وهي كاتبة ومتحدثة ومعلِّقة إعلامية. صدر الكتاب الأول لنادية من جامعة كامبريدج بعنوانWomanpower: The Arab debate on women at work ، وشاركت في تأليف كتاب Citizens Apart: A Portrait of Palestinians in Israel (I. B. Tauris). ، عملت رئيسةً لتحرير مجلة الشرق الأوسط في لندن قبل عملها في الأمم المتحدة بمدينة نيويورك. شاركت في تأسيس وقيادة الحملة الأمريكية من أجل الحقوق الفلسطينية، وهي الآن عضو في مجلسها الاستشاري. وهي مستمرةٌ أيضًا في تقديم مشورتها للشبكة ودعمها في أداء مهمتها.

منى دجاني

Al-Shabaka Muna Dajani

منى دجاني حاصلة على درجة الدكتوراه من قسم الجغرافيا والبيئة بكلية لندن للاقتصاد. تركز في أبحاثها على توثيق معاناة المجتمعات الزراعية في الحصول على المياه في ظل الاستعمار الاستيطاني. وهي باحثة مشاركة في مركز لانكستر للبيئة حيث تعمل على مشروع بعنوان “التحولات على صعيد استدامة المياه الجوفية” تتناول فيه المبادرات الشعبية في إدارة المياه الجوفية عبر الأجيال. ولها مساهمات في دراسات عديدة حول السياسة المائية لحوضي نهر الأردن ونهر اليرموك. كما شاركت في قيادة مشروع تعاوني يوثق احتلال الجولان السوري من خلال تطوير بوابة معرفية على شبكة الإنترنت تعرض مذكرات جمعية عن النضال الشعبي هناك.

محمد الخالدي

Al-Shabaka Mohammed al-Khaldi

العضو السياساتي في الشبكة محمد الخالدي هو مستشار لبرامج تنموية وإغاثية ومشاريع تدريبية وبحثية عديدة تنفذها منظمات حكومية وغير حكومية ودولية. ينحدر محمد من قطاع غزة وهو حاصل على درجة الماجستير في السياسات والإدارة الصحية من جامعة القدس-أبو ديس في عام 2012. التحق بالمعهد السويسري للصحة المدارية والعمومية في أيلول/سبتمبر 2014 بسويسرا لنيل شهادة الدكتوراه في السياسات والبحوث الصحية. عملَ في السابق محاضرًا وباحثًا في الكليات والمعاهد البحثية في فلسطين وسويسرا.

لينا البنا

لينا البنا هي عالمة نفس في مجال الاطفال في معهد (Kennedy Krieger Institute).

مي أبو مغلي

Al-Shabaka Mai Abu Moghli

مي أبو مغلي باحثة رئيسية و مسؤوله مشاركة في برنامج التعليم في حالات النزاعات و الطوارئ في مركز الدراسات اللبنانية. حازت مي على درجة الدكتوراه في التربية على حقوق الإنسان من معهد التربية في الكلية الجامعية-لندن، وعلى درجة الماجستير في حقوق الإنسان من جامعة إسكس. يتركز اهتمامها البحثي على المقاربات المتبعة في التثقيف والتربية على حقوق الانسان، وتطوير المعلمين/ات مهنيًا، وتعليم اللاجئين/ات، والبحوث المعنية بإنهاء الاستعمار. عملت في عدد من المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة ولبنان وفلسطين، ولها منشورات حول الوضع القانوني للاجئين/ات الفلسطينيين /ات والسوريين/ات، وحراكات المعلمين/ات الفلسطينيين/ات، وتطوير المعلمين/ات مهنيًا في سياقات النزوح الجماعي، وأخلاقيات وأساليب البحث المعني بإنهاء الاستعمار.