Al-Shabaka Dr. Antoine Zahlan

ننعى لكم بكل حزن وأسى وفاة أحد أهم علماء ومفكري العالم العربي، الدكتور أنطوان زحلان، والذي وافته المنية الليلة الماضية في بيروت. غطى الدكتور زحلان بعمق معرفته واتساعها نطاقًا هائلاً من الخبرات (انظر\ي هنا لنبذه عن سيرته الذاتية على الموقع الالكتروني للشبكة).

بينما سيتذكر العالم مساهماته في العلوم والتخطيط، فإن عائلته وأصدقائه سيتذكرون كرمه واستعداده لتخصيص وقته لمن يحتاجه وفتح منزله لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدته لمراجعة الكتب أو كتابة المقالات أو المساعدة في تأسيس مراكز الفكر والتفاكر كالشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية.

طوني، كما هو معروف لأصدقائه، كان من أوائل الأعضاء في شبكتنا، وشجع جميع المبادرات التي تعد بتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني والمنطقة العربية والعالم أجمع. يذكر أن الزميلة غريس سعيد، شقيقة زوجة الراحل زحلان، هي إحدى مؤسسي الشبكة.

قلوبنا ومشاعرنا مع عائلته ومحبي.

الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية

الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية هي منظمة مستقلة وغير حزبية وغير ربحية، تتمثل مهمتها في تشكيل شبكة عالمية متعددة التخصصات من المحللين الفلسطينيين لإنتاج تحليل نقدي للسياسات والتصور الجماعي لنموذج جديد لصنع السياسات لفلسطين والفلسطينيين. في جميع أنحاء العالم.

في هذا البيان الصحفي

أحدث البيانات الصحفية

بيان صحفي
في أوقات الفتك والتدمير كالذي نشهده اليوم، نزداد يقينًا بأن الحاجةَ لعملنا أشدّ من أي وقت مضى، إذ إن الشبكةَ مركزٌ حيوي للمعارف والتحليلات والخبرات الفلسطينية للمنظمين ووسائل الإعلام وصانعي السياسات على حدٍ سواء. والشبكة في جوهرها مؤسسةٌ فكرية لحركة تحرير فلسطين؛ وهدفنا توفير حيزٍ للفلسطينيين للالتقاء ووضع الاستراتيجيات، وإنتاج تحليلات فلسطينية تسترشد بها أطرُ تعبئة الجهود حول العالم.
بيان صحفي
يدخل علينا العام 2024 والفلسطينيون يشهدون حالةً غير مسبوقةٍ من الفقد، إذ قتلَ النظام الإسرائيلي في إطار حربه الإبادية المستعرة منذ تشرين الأول/أكتوبر عشرات الآلاف، وشرَّدَ الملايين، ودمَّر حياة الفلسطينيين في غزة من كل جوانبها. ولهذا الرعب الذي يجتاح غزة أثرٌ بالغ على الفلسطينيين حول العالم، بمن فيهم أعضاء الشبكة وموظفوها. 
بيان صحفي
يتشرف موظفو الشبكة وأمناؤها بإطلاعُكم على خطابنا المؤسسي الجديد متضمنًا الصياغة الجديدة لرؤيتنا ورسالتنا وقيمنا المؤسسية ونظريتنا من أجل التغيير.
Skip to content