بيانات صحفية

زميلا سياساتيًا جديدًا في الشبكة طارق بقعوني

يسرُّ الشبكة أن تعلنَ عن تعيين طارق بقعوني زميلا سياساتيًا جديدًا فيها. يحمل طارق شهادةَ الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة كينجز كوليدج في لندن، وهو حاصل كذلك على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج. يعمل في الوقت الحاضر باحثًا زائرًا في معهد الشرق الأوسط بجامعة كولومبيا. وبموازاة دراسته في مرحلة الدكتوراه، عملَ مستشارًا في شؤون الطاقة في شركة نافيجانت آند تشارلز ريفر أسوشياتس.

سوف يصدر كتابه المعنون "Hamas: The Politics of Resistance, Entrenchment in Gaza" من دار نشر جامعة ستانفورد في 2017. وله كتابات كثيرة منشورة حول التطورات السياسيةالفلسطينية وسياسة الغاز في المنطقة.

طارق هو الزميل السياساتي الثاني في الشبكة، وسيكون مقره في الولايات المتحدة. وبمناسبة تعيينه، قالت نادية حجاب المديرة العامة للشبكة: "سوف يشكِّلُ طارق، بما لديه من خبرات، إضافةً قيِّمة لفريق الشبكة. وسوف يساهم مساهمةً كبيرةً في تحقيق هدفنا في رفد الخطاب السياساتي والإعلامي في واشنطن ونيويورك بتحليلات رصينة حول حقوق الإنسان الفلسطيني والنضال الفلسطيني من أجل تقرير المصير."

*********************

تأسست الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية في العام 2010، وهي المجمع البحثي والفكري الفلسطيني الوحيد العابر للحدود الوطنية. تضم الشبكة ما يزيد على 120 عضوًا حول العالم، وقد حلَّت ضمن فئة أفضل المجامع البحثية والفكرية لثلاث سنوات متتالية في تصنيف مؤشر مراكز الفكر العالمية (Global Go To Think Tank Index). وهي مسجلة كمنظمة غير ربحية في الولايات المتحدة بموجب المادة 501(C)(3).

للاستفسارات الإعلامية والحصول على معلومات أكثر، الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] | [email protected]al-shabaka.org | [email protected]shabaka.org

أو أرقام الهاتف: (الولايات المتحدة) +1 202 436 9103 | (بريطانيا) +44 207 4333 526 |
(فلسطين) +970-59-535-2790