Article - Al-Shabaka Announces New Board President

يسرُّ الشبكة أن تعلنَ عن تعيين طارق بقعوني زميلا سياساتيًا جديدًا فيها. يحمل طارق شهادةَ الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة كينجز كوليدج في لندن، وهو حاصل كذلك على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج. يعمل في الوقت الحاضر باحثًا زائرًا في معهد الشرق الأوسط بجامعة كولومبيا. وبموازاة دراسته في مرحلة الدكتوراه، عملَ مستشارًا في شؤون الطاقة في شركة نافيجانت آند تشارلز ريفر أسوشياتس.

سوف يصدر كتابه المعنون “Hamas: The Politics of Resistance, Entrenchment in Gaza” من دار نشر جامعة ستانفورد في 2017. وله كتابات كثيرة منشورة حول التطورات السياسيةالفلسطينية وسياسة الغاز في المنطقة.

طارق هو الزميل السياساتي الثاني في الشبكة، وسيكون مقره في الولايات المتحدة. وبمناسبة تعيينه، قالت نادية حجاب المديرة العامة للشبكة: “سوف يشكِّلُ طارق، بما لديه من خبرات، إضافةً قيِّمة لفريق الشبكة. وسوف يساهم مساهمةً كبيرةً في تحقيق هدفنا في رفد الخطاب السياساتي والإعلامي في واشنطن ونيويورك بتحليلات رصينة حول حقوق الإنسان الفلسطيني والنضال الفلسطيني من أجل تقرير المصير.”

*********************

تأسست الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية في العام 2010، وهي المجمع البحثي والفكري الفلسطيني الوحيد العابر للحدود الوطنية. تضم الشبكة ما يزيد على 120 عضوًا حول العالم، وقد حلَّت ضمن فئة أفضل المجامع البحثية والفكرية لثلاث سنوات متتالية في تصنيف مؤشر مراكز الفكر العالمية (Global Go To Think Tank Index). وهي مسجلة كمنظمة غير ربحية في الولايات المتحدة بموجب المادة 501(C)(3).

للاستفسارات الإعلامية والحصول على معلومات أكثر، الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] | Nadia@al-shabaka.org | Contact@al-shabaka.org

الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية

الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية هي منظمة مستقلة وغير حزبية وغير ربحية، تتمثل مهمتها في تشكيل شبكة عالمية متعددة التخصصات من المحللين الفلسطينيين لإنتاج تحليل نقدي للسياسات والتصور الجماعي لنموذج جديد لصنع السياسات لفلسطين والفلسطينيين. في جميع أنحاء العالم.

في هذا البيان الصحفي

أحدث البيانات الصحفية

بيان صحفي
في أوقات الفتك والتدمير كالذي نشهده اليوم، نزداد يقينًا بأن الحاجةَ لعملنا أشدّ من أي وقت مضى، إذ إن الشبكةَ مركزٌ حيوي للمعارف والتحليلات والخبرات الفلسطينية للمنظمين ووسائل الإعلام وصانعي السياسات على حدٍ سواء. والشبكة في جوهرها مؤسسةٌ فكرية لحركة تحرير فلسطين؛ وهدفنا توفير حيزٍ للفلسطينيين للالتقاء ووضع الاستراتيجيات، وإنتاج تحليلات فلسطينية تسترشد بها أطرُ تعبئة الجهود حول العالم.
بيان صحفي
يدخل علينا العام 2024 والفلسطينيون يشهدون حالةً غير مسبوقةٍ من الفقد، إذ قتلَ النظام الإسرائيلي في إطار حربه الإبادية المستعرة منذ تشرين الأول/أكتوبر عشرات الآلاف، وشرَّدَ الملايين، ودمَّر حياة الفلسطينيين في غزة من كل جوانبها. ولهذا الرعب الذي يجتاح غزة أثرٌ بالغ على الفلسطينيين حول العالم، بمن فيهم أعضاء الشبكة وموظفوها. 
بيان صحفي
يتشرف موظفو الشبكة وأمناؤها بإطلاعُكم على خطابنا المؤسسي الجديد متضمنًا الصياغة الجديدة لرؤيتنا ورسالتنا وقيمنا المؤسسية ونظريتنا من أجل التغيير.
Skip to content