Al-Shabaka Victor Kashkoush

تنعى الشبكة، ببالغ الحزن والأسى، عضو مجلس إدارتها ومستشارها لشؤون السياسات، فكتور قشقوش، الذي وافته المنية يوم 31 أيار/مايو 2012، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. انضم فكتور إلى مجلس إدارة الشبكة في العام 2011 بُعيد تأسيسها، حيث سخّر لها مهاراته وخبرته الغنية في البناء المؤسسي في مرحلةٍ دقيقة من تاريخها، وكانت له مساهمة قيِّمة. ولم يتوان عن إسداء المشورة وتقديم الدعم حتى عندما كان صحته لا تسمح.

اكتسب فكتور معرفة واسعة بالمؤسسات الفلسطينية والتنمية المستدامة باعتباره المدير العام لمؤسسة التعاون في الفترة 1994-2000، وهي أكبر منظمة تنموية فلسطينية مستقلة، وكان قبل ذلك مديرًا للبرامج في المؤسسة ذاتها. وفي مرحلة لاحقة، أسّس فكتور مكتبًا للاستشارات الإدارية، وواصل عطاءه في خدمة المؤسسة كعضوٍ في مجلس أمنائها، وشغل منصب أمين سر المجلس في العام 2005 إلى أن أدركته الوفاة.

كرَّس فكتور في سنواته الأخيرة الكثير من حماسه وشغفه ومهاراته لإنجاز مشروع المتحف الفلسطيني المنبثق عن مؤسسة التعاون والذي من المقرر أن يُفتتح في العام 2014.

سيبقى فكتور حاضرًا في وجداننا ولن ننسى ثباته على إحقاق العدالة، وذكائه المتقد، وجوده وكرمه مع أصدقائه، واقتراحاته الإبداعية للتغلب على العقبات. إن رحيله لخسارةٌ لكل من أحبه وللشعب الفلسطيني بأسره. ونحن إذ نستذكر مناقب الفقيد فإننا نعزي أهله وندعوا لهم بالصبر والسلوان في مصابِهم

الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية

الشبكة: شبكة السياسات الفلسطينية هي منظمة مستقلة وغير حزبية وغير ربحية، تتمثل مهمتها في تشكيل شبكة عالمية متعددة التخصصات من المحللين الفلسطينيين لإنتاج تحليل نقدي للسياسات والتصور الجماعي لنموذج جديد لصنع السياسات لفلسطين والفلسطينيين. في جميع أنحاء العالم.

في هذا البيان الصحفي

أحدث البيانات الصحفية

بيان صحفي
في أوقات الفتك والتدمير كالذي نشهده اليوم، نزداد يقينًا بأن الحاجةَ لعملنا أشدّ من أي وقت مضى، إذ إن الشبكةَ مركزٌ حيوي للمعارف والتحليلات والخبرات الفلسطينية للمنظمين ووسائل الإعلام وصانعي السياسات على حدٍ سواء. والشبكة في جوهرها مؤسسةٌ فكرية لحركة تحرير فلسطين؛ وهدفنا توفير حيزٍ للفلسطينيين للالتقاء ووضع الاستراتيجيات، وإنتاج تحليلات فلسطينية تسترشد بها أطرُ تعبئة الجهود حول العالم.
بيان صحفي
يدخل علينا العام 2024 والفلسطينيون يشهدون حالةً غير مسبوقةٍ من الفقد، إذ قتلَ النظام الإسرائيلي في إطار حربه الإبادية المستعرة منذ تشرين الأول/أكتوبر عشرات الآلاف، وشرَّدَ الملايين، ودمَّر حياة الفلسطينيين في غزة من كل جوانبها. ولهذا الرعب الذي يجتاح غزة أثرٌ بالغ على الفلسطينيين حول العالم، بمن فيهم أعضاء الشبكة وموظفوها. 
بيان صحفي
يتشرف موظفو الشبكة وأمناؤها بإطلاعُكم على خطابنا المؤسسي الجديد متضمنًا الصياغة الجديدة لرؤيتنا ورسالتنا وقيمنا المؤسسية ونظريتنا من أجل التغيير.
Skip to content